نجاة سمية الخشاب من الموت غرقا في وادي الملوك

أنقذت العناية الإلهية الفنانة سمية الخشاب من الموت غرقاً، بعد أن اختلّ توازنها وسقطت في مياه نهر النيل، أثناء تصوير أحد المشاهد في مسلسلها الجديد "وادي الملوك" في محافظة قنا بصعيد مصر।
المشهد الذي كانت تؤديه سمية بمشاركة ريهام عبد الغفور كان في أحد القوارب في عرض النيل، ولكن القارب اختلّ توازنه فسقطت الفنانتان، ولكن مساعدا المخرج شادي أبو شادي ومحمد عاشور تمكنا من إنقاذهما.
وقالت سمية إنها لم تصدق ما حدث، لذلك قامت بالصلاة شكراً لله على إنقاذها من الغرق فور خروجها من الماء، حيث كان بينها وبين الموت دقائق، لأن المياه التي سقطت فيها عميقة ومن الصعب السباحة فيها.
من جانب آخر، رفضت سمية الخشاب ما تردد عن ارتدائها ملابس نوم ساخنة في مسلسلها "كيد النسا"، وهو ما لا يليق بشهر رمضان الذي سيُعرض فيه المسلسل.
وقالت إنها ارتدت ما يلائم شخصية الزوجة الثانية "صفية"، وهي "ضرة" فيفي عبده التي تنافسها على زوجها أحمد بدير، الذي يعمل صاحب مخبز.
سمية الخشاب من مواليد20 أكتوبر 1966 كما قالت في أحد البرامج,شاركت في عدد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية وحققت شهرة ونجومية وجماهيرية واسعة وأصبحت الرقم الصعب إلى ان اطلق عليها مؤخرا لقب (النجمة الأسطورية) من قبل احد الكتاب الخليجين وذلك بعد حصولها على الافضلية في الاعمال السينمائية والتلفزيونية وامتدت نجوميتها إلى مجال الغناء وباتت من الاسماء الطربية المهمة في العالم العربي.
ولدت سمية سعيد السيد فتيحة في مدينة الإسكندرية الشمالية. تخرجت في كلية التجارة جامعة الإسكندرية في عام 1997 بدأت مشوارها الفني في عام 1999. كانت تستعد لتقديم اغنيات، ولكن فجأة وقع اختيار المخرجين عليها للتمثيل في أكثر من فيلم,وقبل دخولها للمجال الغناء كانت تعمل في مجال السياحة والبنوك. إلا ان الفنان صلاح السعدني نصحها بالتركيز في التمثيل وتأجيل خطوة الغناء. ودرست الموسيقى في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية, مثلت أدوارا صغيرة في مسلسلات "الحساب " مع صلاح السعدنى، و" اللعب في المضمون " مع يوسف شعبان وهالة صدقى، و"حضرة المحترم " عن قصة لأديب نوبل نجيب محفوظ ،و تعتبر مسلسل "الضوء الشارد "هو بداية انطلاقها لعالم الشهرة والنجومية ،ثم قامت بدور المذيعة في مسلسل " لقاء على الهوا" مع يسرا، وواصلت تقديمها للاعمال السينمائية والدرامية القوية ولعل من ابرز اعمالها السينمائية فيلم حين ميسرة والريس عمر حرب وقامت بأداء ادوار جرئية في اعمال مختلفة
أفلام
2001 : راندفو: مع فتحي عبد الوهاب-أحمد زاهر-خالد أبو النجا
2002 : الرجل الأبيض المتوسط مع أحمد أدم-عزت أبو عوف-حسين الشربيني
2003 : إزاي البنات تحبك : مع هاني سلامة-نور-أحمد عيد
2003 : بحبك وأنا كمان : مع مصطفي قمر-خيرية أحمد-محمد لطفي
2005 : علي سبايسي : مع حكيم-جمال إسماعيل-سعاد نصر
2006 : عمارة يعقوبيان: مع نور الشريف-عادل أمام-خالد الصاوي
2006 : خيانة مشروعة : مع هاني سلامة-عمرو سعد-هشام سليم
2007 : حين ميسرة: مع عمرو سعد-هالة فاخر-غادة عبد الرازق
2008 : الريس عمر حرب: مع هاني سلامة-غادة عبد الرازق-خالد صالح
مسلسلات
1998 :الضوء الشارد: إخراج:مجدي أبو عميرة: مع ممدوح عبد العليم-مني زكي-سميحة أيوب
2001 : عائلة الحاج متولي: إخراج:محمد النقلي: مع نور الشريف-ماجدة زكي-غادة عبد الرازق
2003 : الحقيقة والسراب: مع يوسف شعبان-فيفي عبده-طارق لطفي
2005 : ريا وسكينة: إخراج:جمال عبد الحميد: مع عبلة كامل-سامي العدل-رياض الخولي
2005 : لقاء على الهواء: إخراج:محمد النجار: مع يسرا-محمد رجب-خيرية أحمد
2005 :محمود المصري: إخراج:مجدي أبو عميرة: مع محمود عبد العزيز-هشام سليم-خالد صالح
2006 :توتو وبيجامة: إخراج:عادل مكين: مع مصطفي شعبان-شعبان عبد الرحيم-سعيد طرابيك
2006 :حدائق الشيطان: إخراج:إسماعيل عبد الحافظ: مع جمال سليمان-عبد الله فرغلى-رياض الخولي
2009 : حدف بحر: إخراج:جمال عبد الحميد: مع محمد الشقنقيري-أحمد خليل

تعليقات