بالصور..أحفاد تيمور باشا يطمئنون علي تاريخ جدهم بالمتحف الإسلامي

كتب / علاء الدين ظاهر
قامت أسرة محمد تيمور باشا صباح اليوم بزيارة متحف الفن الإسلامى بباب الخلق لمشاهدة سيف جدهم تيمور باشا وخنجره الأثرى فى صالة العرض بالمتحف،بعدما أثير حولهما من ادعاءات بفقد مقتنيات نادرة من المتحف الإسلامى من بينها ما يخص عائلة تيمور باشا।
كانت حفيدة تيمور باشا"خديجة إسماعيل تيمور "قد زارت المتحف الأسبوع الماضى فور قرار مجلس إدارة المتحف بعرض السيف الخاص بتيمور باشا وخنجره فى صالات العرض بدلا من المخازن، للرد على ما أثاره الشاعر فاروق جويدة من سرقتهما
وأبدت حفيدة تيمور باشا سعادتها بوجود السيف والخنجر، وأعربت عن امتنانها لمدير المتحف محمد عباس، ووعدت باستقدام أعضاء أسرة تيمور باشا كافة لزيارة المتحف لمشاهدة مقتنيات جدهم المعروضة، وأنه لا أساس لفقدان مقتنيات تيمور من المتحف الإسلامي.
من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد المقصود أمين عام المجلس الأعلى للآثار أنه سعيد بهذه الزيارة. موضحا أنه سيستقبل أسرة تيمور باشا ليؤكد لهم أن السيف والخنجر فى أمان.وإنه بهذه الزيارة سيتم غلق موضوع فقدان مقتنيات تيمور باشا، وتنتهي سلسلة الاتهامات الموجهة لوزارة الآثار والأثريين، ووضع حد للغط الذي أثير حول هذا الموضوع، ويتأكد للجميع، وخاصة الشعب المصري، صاحب الحق في تراث وطنه من الأثار والمقتنيات، ولا أساس لاتهام الأثار بالإهمال والسرقة دون دليل على تلك الاتهامات.
من جهة أخرى، دعا محمد عباس مدير عام متحف الفن الإسلامى الشاعر فاروق جويدة لزيارة المتحف للتأكد من وجود السيف والخنجر. مؤكدا أن إدارة المتحف قررت عرض السيف والخنجر بصالات العرض وعدم إرجاعهما للمخازن مرة أخرى.

تعليقات