بالصور.."تشوكشي"..شعب يأكل اللحم بلا طهي و"دم الغزال"مشروبه المفضل!!!!!

شبه جزيرة تشوكشى فى سيبيريا هى أرض طبيعية لم تؤثر فيها حياة التطور حتى الآن، ومازالت الناس هناك تعيش بدائيا، وفى ظروف مناخية صعبة جداً وقاسية.
ويأكلون الغذاء التقليدى للشعوب البدائية، وهو أكل اللحوم، وخاصة لحوم الغزلان، وأكلها بدون طبخ أو سلقها قليلا!! ويعتبر دم الغزال مفضلا لهم، حيث يتم تجميده وصنعه كشراب لذيذ، ويتم صيد الحيوانات البحرية الكبيرة وأكلها والاستفادة من جلودها لعمل الأحذية والعظام لعمل الزخارف التقليدية.. ويقوم السكان هناك بتعليم أولادهم من الصغر على صيد الحيوانات، وشعب التشوكشى عادة لا ينام سوى أربع ساعات فقط، ويستطيع المكوث أياما دون أن ينام.
سيبيريا كانت مأهولة بمجموعات مختلفة من البدو ذوي الأصول التركية مثل الهان والأويغور. وفي القرن الثالث عشر تعرضت للغزو المغولي وفي القرن السادس عشر مع نمو القوة الروسية واتجاهها للشرق بدأ التجار وجنود الكوساكس بدخول سيبيريا ثم قام الجيش الروسي بإقامة القلاع والمدن كتوبولسك التي أصبحت فيما بعد عاصمة سيبيريا, في منتصف القرن السابع عشر وصلت السيطرة الروسية إلى المحيط الهادي.
ظلت سيبيريا لعدة قرون منطقة غير مستكشفة وغير مأهولة إلا من الحملات الاستكشافية والسجناء المنفيين من روسيا الغربية والأقاليم التابعة لها كبولندا، ولكن بعد إنشاء سكة الحديد التي ربطت موسكو مع سيبيريا في عهد القيصر نيكولاس الثاني (1916م) واكتشاف الثروات الطبيعية انتشرت المدن الصناعية وازداد عدد السكان.


تعليقات