بالفيديو.."مبارك":30 يونيو ثورة شعبية ..و مرسى "غبى" .. و "السيسى" أمل مصر





قال فريد الديب محامى رئيس مصر الاسبق محمد حسنى مبارك إن القوات المسلحة لو كشرت عن انيابها ليجرى الجميع من أمام الجيش، فلا أحد يستطيع الوقوف فى وجه الجيش المصرى.

واكد الديب فى حواره مع الاعلامى أحمد موسى على قناة التحرير فى برنامج"الشعب يريد" ان مبارك أبلغه أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى هو امل مصر، فضلا عن ان المشير محمد حسين طنطاوى هو من رشح عبد الفتاح السيسى لمبارك لتولى منصب ومهام المخابرات العسكرية.

وعن القضاء تحدى الديب ان يكون مبارك قد تدخل فى السلطة القضائية فى أى وقت من الاوقات، وذلك على خلاف محمد مرسى الذى أستدعى اكثر من مجلس القضاء الاعلى، وهو امر لا يصح، وكان لا يجب عليهم ان يذهبوا الى محمد مرسى ليجتمع بهم.

وكشف الديب، ان مبارك ابلغه أنه يعتزم ترك السلطة بعد اجرائه عملية جراحية فى العمود الفقرى فى عام 2004 ، وانه أجرى تعديلا جوهريا فى المادة 76 بالدستور، واصبح هناك انتخابات على مقعد الرئاسة، وليس صحيحا أن مبارك واسرته كانا يريدان أن يورثا جمال الرئاسة.

وأشار الديب الى أن وضع مبارك تحت الاقامة الجبرية للمصلحة العامة وليس تحايلا على القانون، مؤكدا انه لن يطعن على هذا القرار، وان مبارك اختار بنفسه الذهاب للمستشفى العسكرى لحاجته للعلاج.

وأكد الديب ان الرئيس الاسبق حسني مبارك وصف 30 يونيو بالثورة الشعبية، في حين وصف الرئيس المعزول محمد مرسى بعد خطابه الاخير الذي سبق عزله بالغبى، مضيفا أن حبس مبارك على ذمة قضايا هدايا الأهرام تعد "مسخرة"، موضحا ان التهم الموجهة لمبارك فى هذه القضية هى المشاركة فى الاستيلاء على المال العام مع الرؤساء السابقين لمجالس إدارات الأهرام.

واوضح الديب، أن إنهاء حالة الطوارئ سيجعل إقامة مبارك الجبرية فى المستشفى المعادى عديمة الأثر، مضيفا انه عندما يقال إن هناك لجنة تقصى الحقائق فى القضايا الجنائية يعنى أن المسائل "فيشنك".

واشار الديب ان سامح فهمى، وزير البترول الاسبق، أكد ان حسني مبارك لا علاقة له بإسناد تصدير الغاز لشركة البحر المتوسط، مضيفا ان مبارك أمر اللواء الراحل عمر سليمان، أن يوصل إلى"اولمرت" رغبته فى ضرورة تغير عقود تصدير الغاز المصري إلي اسرائيل.


وقال فريد الديب ان الرئيس السابق مبارك لم يكن يقبل بالزيارات، مؤكدا انه لم يقم بزيارته طوال السنوات الماضية سوي أفراد أسرته، ومحاميه، ولم يزره أى شخص طوال الفترة الماضية.

تعليقات