بالفيديو..القصة الكاملة لانسحاب شيرين من حفلها بالمغرب..والإخوان السبب





جاء انسحاب النجمة شيرين عبد الوهاب من حفلها بمهرجان اصوات نسائية بمدينة تطوان المغربية ليثير الكثير من الجدل، خاصة أن شيرين فوجئت بعاصفة من الاستهجان فور تحيتها للفريق عبدالفتاح السيسي مما اضطرها للانسحاب من الحفل بعد زيادة التشويش عليها.

وعلم "صدى البلد" ان سبب الهجوم على شيرين يرجع الى الأغلبية الإخوانية في شمال المغرب وتحديدا في تطوان حيث تتركز الأغلبية المؤيدة لجماعة الإخوان المتمثل سياسيا في حزب العدالة والتنمية بالاضافة إلى الجماعات الإسلامية التي تعمل في إطار غير قانوني .

وقالت الإعلامية المغربية مريم الرايسي من قناة " 2m" إن شيرين تحظى بشعبية كبيرة في المغرب ولكن كان من الأجدى بادارة أعمالها ان تحيطها بطبيعة المنطقة التي ستغني بها خاصة وان تطوان الواقعة في الولاية الشمالية تعد احد معاقل الاخوان بالمغرب وهو ما اتضح في اكتساحهم تلك الدوائر خلال الانتخابات البرلمانية.

وأضافت : بالطبع الموقف كان محزنا ولكنه لايعبر عن موقف الجمهور المغربي الذي احتفى بشيرين مرتين من قبل في مهرجان موازين كما انها احيت الكثير من الحفلات في المغرب وقوبلت بشكل جيد ولكن السياسة للأسف وتحديدا ممارسات أتباع الإخوان أفسدت الحفل.

وقد أبدى عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة "فيس بوك" و"تويتر" تأييدهم للمطربة شيرين عبدالوهاب في الموقف الذي تعرضت له في المغرب ، وما نشر في بعض الصحف والمواقع المغربية عن منع الجمهور لها من الغناء بسبب إعلان تأييدها للفريق السيسي، واصفين موقفها بالشجاع، رغم أن بعضهم أعرب عن رفضه لقيامها بقبول الغناء في الحفل من البداية، ومذكراً إياها بمطالبة جمهورها لها بالاعتذار عن عدم الغناء في الحفل.

ونشرت بعض الصحف المغربية أن شيرين لم تتمكن مساء السبت الماضي من إحياء حفلها الموسيقي في إطار مهرجان "أصوات نسائية"، بعدما استشاط جمهور السهرة غاضبا احتجاجا على تعبيرها عن تأييد عزل الرئيس محمد مرسي، من خلال هتافها بحياة الفريق عبد الفتاح السيسي.

ووجدت شيرين نفسها مجبرة على الفرار وترك منصة المهرجان، قبل انطلاق السهرة، خوفا من تطور الأمور إلى الأسوأ، بعدما تعالت أصوات الجماهير الغاضبة مطالبة إياها بالرحيل.

من جانبه، نفى ياسر خليل المستشار الفني للشركة المنتجة لألبومات الفنانة شيرين عبد الوهاب ما تم نشره عن طردها من الحفل الذي أحيته ضمن فعاليات مهرجان "تطوان" المغربي، واجبارها على مغادرة الحفل، بسبب تأييدها للفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع في الحفل.

وأكد المستشار الفني للشركة والذي رافقها خلال الرحلة، أن الحفل كان من أروع الحفلات التي قدمتها شيرين، وأن إدارة المهرجان وفرت جميع الامكانيات لانجاح الحفل، الذي حضره أكثر من 20 الف متفرج، ليمتلئ المكان المخصص للحفل تماما.

وأوضح "خليل" أن شيرين اعتذرت بالفعل عن المشاركة في المؤتمر الصحفي الذي سبق الحفل، بسبب توتر الأوضاع في مصر، ولأنها اعتبرت أن الوقت غير مناسب لهذا المؤتمر، وتقبلت إدارة المهرجان وجهة نظرها.

وقدمت شيرين من خلال الحفل وعلى مدار أكثر من ساعة مجموعة من أشهر أغانيها، التي تفاعل معها الجمهور ورددها معها، وفي ختام الحفل وجهت شيرين التحية للشعب المغربي والمغرب، كما حيت الفريق عبد الفتاح السيسي، دون أن تحدث أي مشكلة.


شيرين أحيت الحفل الختامي لمهرجان "تطوان" للأصوات النسائية" بالمغرب، والذي أقيم مساء السبت 24 أغسطس، وشهد مشاركة كل من المطربة المصرية آمال ماهر، والمطربتين المغربيتين أسماء لمنور ونبيلة معن.

وقامت الفنانة شيرين عبد الوهاب بتوضيح حقيقة ما حدث خلال الحفل الذى قامت باحيائه السبت الماضى فى مهرجان تطوان بالمغرب من خلال بيان صحفى صدر عن مكتبها الإعلامى، بعدما تداولت الصحف أخبار عن طردها من على المسرح ومغادرتها الحفل بعد هتاف الجمهور ضدها بمجرد توجيهها تحية للفريق أول عبد الفتاح السيسى بصوت مرتفع "يحيا السيسي"، وهو ما لقي استنكار الجمهور الذي رد عليها بالصفير والاحتجاج على اعتبار أن تحيتها تعتبر عنصرية وتحرض على العنف.
وجاء نص بيان كالتالى "أقامت الفنانة شيرين حفل ناجح في مدينة تطوان ضمن فعاليات مهرجان أصوات نسائية، وأدت وصلتها الغنائية كاملة ومدتها 80 دقيقة، ولم تتعرض لأي مشاكل خلال الحفل، وكل ماقيل عن مشاكل هو أكاذيب من بعض أصحاب العقول المريضة وكل مانُشر من أخبار مغلوطة هي مجرد شائعات".
وكانت الفنانة شيرين عبد الوهاب قد أعلنت عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك بأن الجمهور المغربي، جمهور محترم ومحب للفن، ولم يقم بأي إساءة شخصية لها أو اعتداء أو أي نوع من المشاكل خلال الحفل، لذا لزم التوضيح لكثرة انتشار أخبار مغلوطة".

تعليقات