بالفيديو..قيادات الإخوان الهاربون يحرضون الناس ضد الجيش







 أذاعت قناة "الجزيرة مباشر مصر" فجر اليوم الخميس، ثلاثة تسجيلات مختلفة، لثلاثة من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، من مخبئهم وهم الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، والدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة"، والشيخ محمد عبد المقصود، عضو التحالف الوطنى لدعم الشرعية.

وقد اشتركت كلمة الثلاثة قيادات على التحريض ضد القوات المسلحة ودعوة أنصارهم للنزول يوم الجمعة المقبل، مؤكدين أن الموت أفضل من العيش تحت حكم السيسى، كما شنوا هجومًا عنيفًا على قيادات القوات المسلحة للدرجة التى جعلتهم يصفون السيسى بـ"النازى".

وأكد "محمد عبدالمقصود" عضو تحالف دعم الشرعية في كلمته، أن الإعلام يشيع الأكاذيب ويقدم أعضاء التحالف وتنظيم الإخوان للشعب على أنهم إرهابيون.

وقال "عبد المقصود" إنه شاهد امرأة عبر قناة "الجزيرة" تقول إن جارتها تشمت في الضحايا والشهداء، مؤكدًا أن "الشامت مثل القاتل"، وتساءل "هل ترضون بما يحدث الآن؟"، وأضاف أن الجيش يُصوب أسلحته تجاه المتظاهرين ويحرق القتلى والمصابين وأحرق مسجد رابعة العدوية، مؤكدًا أنه كما أنه فى عهد محمد مرسى لم تحدث أى اعتقالات أو إغلاق لقناة فضائية.

وطالب عبد المقصود الشعب بالنزول فى 30 أغسطس، والتظاهر السلمى حتى لو وجهت الأسلحة والرصاص على المتظاهرين وقتل الشعب كله أهون من الحياة تحت حكم السيسى والخروج ضرورة وكل نفس لها أجل ولكل أجل كتاب.

بينما قال "عصام العريان" في مقطع فيديو بثته قناة "الجزيرة"، أن الشعب المصرى قادر على قيادة الثورة بمفرده، دون الارتباط بحزب أو قيادة.

وأضاف العريان فى كلمته أن الشعب أدرك أن عليه استكمال ثورته ويقود مسيرته بنفسه ليستكمل أهداف 25 يناير فى العيش والحرية والكرامة الإنسانية، ولقد أهدر الانقلاب الذى اغتصب إرادة الشعب وأوقف مسيرة البناء الديمقراطى الذى بدأ فى ثورة 25 يناير كل ما قام به الشعب المصرى فلا عيش ولا حرية ولا عدالة ولا كرامة إنسانية.

ودعا العريان، أنصار جماعة الإخوان المسلمين إلى مواصلة الجهاد والحشد يوم 30 أغسطس، مشيرًا إلى أن المظاهرات التى انتقلت من ميدان رابعة العدوية والنهضة إلى كل محافظات وقرى مصر قادرة على تحقيق حياة كريمة، لافتًا إلى أن الحلول الأمنية أثبتت فشلها فى العالم كله، مؤكدا "إنهم سيقفون بالمرصاد لنظام مبارك".

كما أكد الدكتور محمد البلتاجى أنه يعلم أن بلاء شديدًا نزل على مؤيدى الرئيس السابق محمد مرسى بعد استشهاد الكثير -الذى هو فضل من عند الله وكرم منه- أثناء المجازر الجماعية وتهديد لمستقبل الأمة على يد النظام الظالم.

وشدد " البلتاجى" خلال فيديو أذاعته قناة الجزيرة على أن الإخوان يمرون الآن بمثل ما مر به نبى الله موسى عليه السلام حيث إن كل العالم ضده ولكن يجب أن يثقوا فى وعد الله، مشددًا على أن القضية الأهم الآن هى العدالة وحق الشعب فى حياة كريمة ولا وصاية من الولايات المتحدة الأمريكية أو الصهاينة أو حتى من الجيش أو الشرطة، مؤكدًا أنه ليس فى ذلك مصلحة شخصية وإنما هو لمصلحة الوطن .

ووصف الرئيس السابق محمد مرسى بالرجل الصالح الذى حاول الكثير تشويه صورته خلال عام عبر إفشاله واختلاق الأزمات له ولكنه الآن ترفع صورته ويتردد اسمه فى كل مكان فى العالم وهناك ملايين يحاولون نصرته.


كما وجه "البلتاجى" رسالة شكر لكل من عبد الفتاح ومحمد عادل وعلاء صادق وغيرهم حيث إنهم كتبوا كلمة حق فى استشهاد ابنته على الرغم من اختلافهم معه.

تعليقات