بالفيديو.. أديب يكشف أسباب إطاحة "مرسي" بـ"موافي"..وعلاقة ماكين بالشاطر







كشف الإعلامي عماد الدين أديب عن أن اللواء مراد موافي، رئيس المخابرات الأسبق تمت الإطاحة به من منصبه بعد تقديمه خطة كاملة لتطهير سيناء وإعادتها للسيادة الوطنية للرئيس السابق محمد مرسي ، حيث كانت تلك الخطة أحد أسباب رحيله وغضب السلطات عليه .

وأوضح أن الرئاسة في عهد مرسي قررت استبعاد القوات المسلحة والمخابرات العامة من مفاوضات الإفراج في حادث اختطاف 30 عاملا صينيا من العاملين في مصنع أسمنت القوات المسلحة في سيناء، واقتصر التفاوض علي أعضاء سلفيين من مؤسسة الرئاسة حيث اتفقوا مع الخاطفين علي الإفراج عن محمد الظواهري بأمر مباشر من الرئيس محمد مرسي ليتوجه الظواهري مباشرة عقب الإفراج عنه إلي سيناء.

وكشف "أديب" عن مخطط الوطن البديل للفلسطينيين، ووسيلة تخفيف الاحتقان السكاني في مدينة غزة ذات الكثافة العالية جدا ، حيث كشفت أجهزة الامن عن خطة شركة بريطانية الجنسية تسمي "البراق" مملوكة بالكامل لفلسطينيين وتدار من غزة وكانت تخطط للقيام لبناء مليون وحدة سكنية في سيناء ، وانشاء منطقة صناعية 10 كم من كلا الجانبين - سيناء وغزة - لاستثمار أموال جماعة الاخوان ، حيث دخلت أجهزة الأمن في صدامات مع رئاسة الجمهورية بسبب تلك الشركة .

واكد عماد الدين أديب في برنامجه علي قناة "CBC" ان محمد مرسي كان يلعب دور الضامن والحامي لما يحدث في سيناء وغزة ، موضحا ان هناك عدة مشروعات أمريكية واسرائيلية معلنة لانشاء وطن بديل للفلسطينين في سيناء .

وكشف "أديب" عن علاقة السيناتور جون ماكين وجماعة الاخوان ، حيث زار ماكين المهندس خيرت الشاطر في مكتبه بمدينة نصر واتفقا علي تدخل الجماعة للافراج عن الامريكيين المتهمين في قضية "التمويل الأجنبي" ، مضيفا ان ماكين التقي مرسي وهشام قنديل والدكتور عصام الحداد ، كاشفا عن دور ماكين في التنسيق لاتمام اجتماع عصام الحداد مع الرئيس الامريكي باراك أوباما في زيارة تعد الأولي من نوعها علي ذلك المستوي .

واوضح ان مرسي نجح في عقد اتفاق هدنة طويل بين اسرائيل وحماس كبديل عن اجراء مفاوضات سلام فلسطينية اسرائيلية مع التحضير والتجهيز لتحويل سيناء الي وطن بديل .


وقال "أديب" ان حديث الدكتور محمد البلتاجي - القيادي الهارب لجماعة الاخوان- من اعتصام رابعة العدوية خير دليل علي دور جماعة الاخوان فيما تشهده سيناء من عنف وعمليات ارهابية .

تعليقات