بالفيديو..تفاصيل محاكمة مرسي..قفص حديدي ثمنه 7ملايين جنيه..وخطة محكمة من الداخلية للتأمين





 

 صدي البلد 

المحافظات ترفع درجة الاستعداد لمحاكمة المعزول.. الشرقية تدفع بـ46 سيارة إسعاف ..وطوارىء بالسويس وتعطيل الدراسة بمدرستين

السبت 02.11.2013 - 07:11 م

- أمن الشرقية يكثف تواجده بمحيط مسكن المعزول قبل محاكمته والإسعاف تدفع بـ46 سيارة
- إجراءات لتأمين المدارس الملحقة بكنائس وتعطيل الدراسة بمدرستين بالسويس يوم محاكمة مرسى
- طوارئ بشركات البترول بالسويس بسبب محاكمة مرسي تحسبا لأي أعمال تخريبية أو إرهابية
- مدير أمن دمياط: إجراءات أمنية مشددة استعدادا لمحاكمة مرسى

قال العميد رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادا لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، حيث عززت الأجهزة الأمنية تواجدها بمنطقة القومية فى محيط مسكنه تحسبا لخروج أنصاره من مسجد الفتح بمدينة الزقازيق.

وأضاف خضر أنه "تم الدفع بتشكيلات أمنية بمحيط سجن الزقازيق العمومى وأقسام الشرطة بالتعاون مع قوات الجيش التى دفعت بمدرعات ومجنزرات بالأكمنة الثابتة على مداخل ومخارج المدن، بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية امام المنشآت الحيوية مثل البنوك وشركات الكهرباء والمياه ومحطة القطارات".

وفى السياق نفسه، أكد الدكتور شريف مكين، مدير مرفق إسعاف الشرقية، أنه تم الدفع بـ6 سيارات إسعاف بمحيط مسكن الرئيس بمدينة الزقازيق، بالإضافة إلى 40 سيارة أخرى بمختلف القطاعات تحسبا لوقوع أى اشتباكات تسفر عن إصابات.

فيما أرسل الدكتور محمود أبو النصر، وزير التعليم، تعليمات مشددة للأمن لاتخاذ إجراءات عاجلة لتأمين المدارس الملحقة بكنائس فى جميع محافظات مصر، حيث تم إخطار إدارات الأمن على مستوى مديريات التعليم بالمحافظات لإخطار مديريات الأمن بالمدارس الملحقة بكنائس لتشديد التأمين عليها فى المرحلة المقبلة.

وقال مصطفى فتح الله، مدير إدارة الأمن بمديرية التعليم بالسويس، إنه تم إخطار اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس، فور تلقى قرار الوزارة، حيث تم تحديد مدرستين فقط بالسويس وبدأت إجراءات التأمين المكثفة.

وصرح فتح الله بأن المسئولين بمديرية التعليم بالسويس استجابوا لإدارة مدرستى الراعى الصالح والفرنسيسكان بتعطيل الدراسة يوم محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى كدواع أمنية باعتبارهما المدرستين الوحيدتين الملحقتين بكنائس فى السويس وتأمين التلاميذ وهيئة التدريس بالمدرستين من المسلمين والمسيحيين ضد أى أعمال إرهابية أو عنف كما حدث من حرائق بهما فى مظاهرات أنصار المعزول التى تضمنت حرائق وعنفا عقب أحداث فض رابعة والنهضة فى أغسطس الماضى.

وأعلن أن مديرية التعليم بدأت في اتخاذ إجراءات مشددة لتأمين مبنى المديرية بمحيط مديرية الأمن وديوان عام المحافظة بتركيب أبواب ونوافذ حديدية على المداخل وجميع الأدوار الأرضية تمنع التسلل أو اقتحام المبنى.

كما أعلنت 10 شركات بترول بالسويس تمثل المنطفة الجغرافية، حالة الطوارئ وتشديد الإجراءات الأمنية لمعامل تكرير البترول وخطوط دفع الخام من السويس للقاهرة ومستودعات تخزين البترول، تحسبا لأي أعمال تخريبية أو إرهابية ضد مراكز تصنيع البترول بالسويس بسبب محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وصرح مصدر مسئول باللجنة الجغرافية بشركات البترول بالسويس بأنه تم عقد اجتماع بلجنة الأزمات لوضع منظومة لتكثيف الإجراءات الأمنية خلال هذا الأسبوع، فضلا عن الإجراءات الأمنية المعتادة يوميا.

وتضمنت إجراءات الطوارئ تأمين محطة عجرود لشحن ودفع البترول وميناء الزيتية البترولي.

وفى دمياط أكدت مديرية الأمن أنها أكملت استعداداتها لتأمين كافة المنشآت الحيوية بالمحافظة.

وقال اللواء أبو بكر الحديدي مدير أمن دمياط في تصريحات له إن أجهزة الأمن استعدت بشكل تام لمواجهة أية تعديات أو حالات عنف وتكدير السلم العام أثناء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأشار الحديدي إلى أنه تم التنسيق بين جميع الأجهزة الشرطية بالمحافظة، وتم الدفع بعدد كبير من تشكيلات الأمن المركزي لحماية المنشآت الحيوية، والمواقع الشرطية، إضافة إلى وجود عدة أكمنة ثابتة ومتحركة لمواجهة أية حالات عنف أو أعمال شغب وبلطجة.

وشدد مدير الأمن أنه لن يتم السماح لأي مواطن أو فصيل بارتكاب أية أعمال من شأنها إثارة الفوضى.

من ناحية اخرى، قامت القوى السياسية بتنظيم لجان شعبية تتواجد بالميادين الرئيسية، وذلك بهدف التصدي لأية محاولات تخريبية أو أعمال عنف تقوم بها جماعة الإخوان المسلمين.

وحذرت هذه القوى والتيارات السياسية في بيان لها عناصر الإخوان من الخروج في أية مظاهرات أو فعاليات يوم الاثنين حتى لا يتم مواجهتهم بالقوة.
-----------
إغلاق المعهد الديني ومدرسة عبد الخالق نبيل بـ"طرة" يوم محاكمة "مرسي" تحسبا لاختباء أنصار المعزول داخلهما

الخميس 31.10.2013 - 02:44 م

علم "صدى البلد" أن "إدارة التربية والتعليم بالقاهرة أعطت طلاب مدرسة الشهيد عبد الخالق نبيل بـ"طرة"، ومعهد "طرة بنين الأزهري" المحيطين بشارع معهد أمناء الشرطة، إجازة يوم الاثنين المقبل، الموافق 4 نوفمبر، خلال محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وأعوانه بمقر المعهد".

وقال مصدر أمني لـ"صدى البلد": إنهم "طلبوا من إدارتي المعهد والمدرسة إغلاقهما يوم محاكمة الرئيس المعزول، لتأمين الطلاب، ولعدم اختباء أنصار جماعة الإخوان المسلمين داخلها"، مشيرا إلى أنه "سيتم تشديد الاجراءات الأمنية على باقي المدارس في المنطقة".

وكانت وزارة الداخلية قد انتهت من تركيب بوابات ضخمة في شارع معهد الأمناء بطرة البلد؛ استعدادا لبدء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى فى قضية قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية نهاية العام الماضى.

ووضعت قوات الشرطة بوابتين في أول الشارع من ناحية طريق الكورنيش بالقرب من قطاع اللواء رفعت عاشور والثانية عند طريق الأوتوستراد بالقرب من سجن المزرعة؛ تمهيدا لإغلاقهما يوم 4 نوفمبر المقبل خلال محاكمة الرئيس المعزول وأعوانه.

كما انتهى حي المعادي من رصف شارع المعهد وإجراء صيانة شاملة لأعمدة الإنارة بطول الشارع وقام الحي "بتقليم" الأشجار، لاستقبال الرئيس المعزول وأعوانه.

وقال مصدر أمني: إنهم انتهوا من تركيب البوابات الحديدية في شارع معهد أمناء الشرطة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من البوابتين لغلقهما يوم المحاكمة خشية محاولة اقتحام أنصار "مرسي" لمقر المحاكمة.

وقامت إدارة المعهد بوضع "سواتر" ترابية خلف الباب الرئيس للمعهد، وفتحوا باباً بجواره لدخول الأمناء والعاملين بالمعهد يوم المحاكمة.
------------------
بالصور ..الداخلية تنتهي من البوابات الحديدية بمحيط مقر محاكمة مرسي.. والأمن يطالب السكان بعدم السماح للقنوات بالتصوير

الأربعاء 30.10.2013 - 05:29 م


انتهت وزارة الداخلية من تركيب البوابات الضخمة في شارع معهد الأمناء بطره البلد؛ استعدادا لبدء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى فى قضية قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية نهاية العام الماضى.

وضعت قوات الشرطة بوابتين في أول الشارع من ناحية طريق الكورنيش بالقرب من قطاع اللواء رفعت عاشور والثانية عند طريق الأوتوستراد بالقرب سجن المزرعة؛ تمهيدا لإغلاقهما يوم 4 نوفمبر المقبل خلال محاكمة الرئيس المعزول وأعوانه.

كما انتهى حي المعادي من رصف شارع المعهد وإجراء صيانة شاملة لأعمدة الإنارة بطول الشارع وقام الحي "بتقليم" الأشجار، لاستقبال الرئيس المعزول وأعوانه.

وقال مصدر أمني: إنهم انتهوا من تركيب البوابات الحديدية في شارع معهد أمناء الشرطة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من البوابتين لغلقهم يوم المحاكمة خشية من محاولة اقتحام أنصار "مرسي" لمقر المحاكمة.

وقامت إدارة المعهد بوضع "سواتر" ترابية خلف الباب الرئيس للمعهد، وفتحوا بابا بجواره لدخول الأمناء والعاملين بالمعهد يوم المحاكمة.

وعلم "صدى البلد" أن عددا من الضباط التابعين لوزارة الداخلية مروا على السكان القاطنين في العمارات المجاورة لمعهد الأمناء وطالبوهم بعدم استضافة أي قناة إخبارية أو مصورين صحفيين لتصوير فعاليات يوم المحاكمة.

وكان أحد السكان قد تقاضى مبلغا من إحدى القنوات الإخبارية للاتفاق معهم على التصوير من "شرفة" منزله المطلة على مقر محاكمة الرئيس المعزول إلا أنه عقب معرفة الأمن بالأمر نبهت على السكان بعدم التعامل مع الفضائيات.
----------------------
مصدر: فتح باب جديد من سجن المزرعة إلى مقر محاكمة "مرسي" لنقل الإخوان.. وطائرة "المعزول" ستهبط في ملعب "الأمناء"

الأحد 27.10.2013 - 04:30 م

أكد مصدر أمني مسئول، أنهم قاموا بفتح باب من سجن المزراعة إلى معهد أمناء الشرطة لدخول أعوان الرئيس المعزول محمد مرسي إلى قاعة المحاكمة يوم 4 نوفمبر المقبل، خلال محاكمتهم في قضية أحداث الاتحادية.

وأضاف المصدر، أنهم سيدخلون إلى مقر معهد الأمناء بسيارات مصفحة لتأمينهم من أي خطر، مضيفًا أن مقر محبس فلول الإخوان قريب من المعهد ويفصل بينهم سور المعهد والسجن.

وأشار المصدر إلى أنهم وضعوا بوابات حديدية وإلكترونية في شارع معهد الأمناء، لغلقها يوم 4 نوفمبر المقبل خلال محاكمة "مرسي" وأعوانه خشية من اقتحام أنصار المعزول مقر المحاكمة.

قال إنه تم الانتهاء من القفص الحديدي الذي سيودع الرئيس المعزول منذ أول أمس، مؤكداً أن مرسي سيحضر إلى مقر المحاكمة بطائرة خاصة تهبط بساحة التدريب فى ملعب كرة القدم بالمعهد.
-----------------------
مصدر أمني لـ"صدى البلد": القفص الحديدي جاهز لاستقبال المعزول.. وندرس عدم توقف مترو"طرة" خلال محاكمة "مرسي"

الجمعة 25.10.2013 - 02:32 م

أكد مصدر أمني مسئول أن "الأجهزة الأمنية تدرس عدم توقف مترو الأنفاق في محطة "طرة البلد" يوم 4 نوفمبر المقبل، خلال محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وأعوانه بمعهد أمناء الشرطة"، مشيرا إلى أن "هذا إجراء احترازي لتأمين المحاكمة ولعدم توافد أنصار المعزول من خلال المترو".

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أنه "تم إنشاء البوابات الحديدية والإلكترونية في بداية ونهاية شارع معهد الأمناء، وسيتم إغلاقه يوم المحاكمة، لعدم وصول أعضاء الإخوان وتابعيهم لمقر المعهد"، موضحا أن "التأمين سيبدأ من كورنيش النيل وحتى الأوتوستراد بجنود الأمن المركزي والعمليات الخاصة".

وأوضح أنه "تم الانتهاء من القفص الحديدي الذي سيوضع فيه الرئيس المعزول"، مؤكدا أنه "قفص قوي يصعب على أحد كسره أو إحداث أي تلف به، وأن القاعة تشبه قاعة محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك في أكاديمية الشرطة".
--------------------------------
بالصور.. مصدر أمني: إغلاق الطرق المؤدية لمعهد الأمناء بطره.. وبوابات حديدية وإليكترونية لتأمين محاكمة "مرسي"

الخميس 24.10.2013 - 10:17 ص

قال مصدر أمني إنهم في صدد الانتهاء من تركيب البوابات الحديدية والإليكترونية في شارع معهد أمناء الشرطة مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من البوابة الأولى التي تقع بالقرب من قطاع اللواء رفعت عاشور للأمن المركزي .

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن البوابة الثانية التي تقع بجوار سجن المزرعة سينتهي العمل بها خلال أيام، مؤكدا ان هذه البوابات وضعت لغلق الطريق أمام معهد الأمناء خلال محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وأعوانه 4 نوفمبر المقبل خشية من محاولة اقتحام انصار "مرسي" لمقر المحاكمة .

وأضاف المصدر أنهم يستعدون لتركيب كاميرات مراقبة أعلى الأسوار لمتابعة الطرق الخارجية أثناء المحاكمة مشيرا الى أنهم في صدد انتهاء من تجهيز قاعة المحاكمة خلال 5 أيام .

ويذكر انه من المقرر نظر اولى جلسات الرئيس المعزول محمد مرسي وأعوانه في قضية أحداث الاتحادية والذي راح ضحيتها عدد من معارضي حكم الإخوان 4 نوفمبر المقبل .

وتشمل قائمة المتهمين المحالين للمحكمة، محمد مرسي، و3 من أعضاء الفريق الرئاسي السابق، أسعد الشيخة، وأحمد عبدالعاطي، وأيمن عبدالرؤوف، وعددا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بينهم محمد البلتاجي، وعصام العريان، وعلاء حمزة، وأحمد المغير، وعبدالرحمن عز، ووجدي غنيم، وجمال صابر.
------------------------
ننشر تفاصيل تجهيز معهد أمناء الشرطة بطرة لاستقبال محاكمة "مرسي"وأعوانه..القاعة تكلفت 7ملايين جنيه..و6 تشكيلات لتأمينها

الثلاثاء 22.10.2013 - 06:46 م

أكد مصدر أمني بدء العمل في تجهيز قاعة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وأعوانه المقرر لها يوم 4 نوفمبر المقبل بمعهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة منذ 22 يوماً مشيراً إلى أن التجهيزات النهائية لقاعة المحاكمة ستنتهى خلال 5 أيام.

وقال المصدر إنه تم الانتهاء من إعداد القفص الحديدى الذى سيودع فيه المتهمون ، إلى جانب تجهيز القاعة بتكييف مركزى ، لافتاً إلى أن قاعة المحاكمة فى الأصل تستخدم كقاعة دراسة لطلاب المعهد، كما أنها تستخدم لعقد الندوات والعروض الفنية وقاعة سينما.

وأضاف المصدر أن قاعة المحاكمة تكلفت ما يقرب من 7 ملايين جنيه لتطويرها وتجهيزها كقاعة محاكمة حيث تم إحلالها وتركيبها مرة أخرى لتجهيز القفص الحديدي ومنصة للقضاة و"تكييفات" مركزية وكاميرات مراقبة وبوابات حديدية .

وأوضح المصدر أن عملية تأمين محاكمة الرئيس المعزول وأعوانه" ستكون سهله للغاية بسبب وجود قطاع اللواء رفعت عاشور للأمن المركزي ملاصقاً لمعهد الأمناء وقطاع تدريب الجنود مشيراً إلى أن قوات الأمن ستؤمن مقر المحاكمة من الداخل والخارج بمايقرب من 6 تشكيلات كما سيتواجد عدد من رجال الأمن خارج وداخل الأبواب الحديدية التي وضعتها الوزارة بالقرب من معهد الأمناء.
-----------------------------
بالفيديو..الداخلية تستعد بكاميرات مراقبة و بوابات ضخمة لتأمين محاكمة"مرسي"..وتجهز الأقفاص الحديدية لاستقبال المعزول

الثلاثاء 22.10.2013 - 05:28 م

شددت قوات الأمن من إجراءاتها التأمينية في محيط مقر معهد أمناء الشرطة المقرر إجراء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي به 4 نوفمبر المقبل.

ووضعت الداخلية بوابات حديدية ضخمة لإغلاق الطريق بشارع معهد الأمناء بالقرب من قطاع اللواء رفعت عاشور للأمن المركزي من الطريق المؤدي إلى الأوتوستراد كما أنشئت بوابة حديدية ضخمة بعرض الطريق بالقرب من سجن المزارعة لتأمين محاكمة الرئيس المعزول وأعوانه.

كما تستعد إدارة المعهد لتركيب كاميرات مراقبة أعلى الأسوار لمتابعة الطرق الخارجية أثناء المحاكمة .

وأكد مصدر أمني لـ"صدى البلد" أنهم بدأوا في العمل داخل قاعة العرض حيث يتم تركيب الأقفاص الحديدية تمهيداً لوضع "مرسي وأعوانه "داخله أثناء المحاكمة مشيراً إلى أن القاعة تشبه مدرجات الجامعة وكان تستعمل كمسرح و قاعة سينما وقاعات للمحاضرات للأمناء أثناء دراستهم بالمعهد.

وأشار المصدر إلى أن جماعة الإخوان تخطط لشل حركة المرور في يوم 4_11 المقبل لتعطيل المحاكمة إلا أنهم سيفشلون بسبب التكثيف الأمني التي ستشهده المنطقة المحيطة بالمعهد لافتاً أن قطاع اللواء رفعت عاشور للأمن المركزي ملاصقاً لمعهد الأمناء ،كما أن وزارة الداخلية ستدفع بتشكيلات للأمن المركزي لحماية مقر المحاكمة.


وأوضح المصدر أن البوابات التي وضعتها الوزارة ستغلق قبل المحاكمة لحماية مقر المعهد من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي خلال تظاهراتهم.

تعليقات